ليبيا

المقري: الإخوان “تغرس” بذرة الإرهاب الديني

الوطن|رصد

قال الناشط والكاتب السياسي، عبد الله ميلاد المقري، إنّ الأمم المتحدة ومجلس الأمن والبعثة الأممية التابعين لها في ليبيا، لم يكونوا في مستوى ميثاقها  لأجل إنهاء حالة الفوضى التي خلفتها قرارات مجلس الأمن المجحفة المستندة على مخالفة للحقيقة الدولية وتضليلها بواسطة ماكينة إعلامية إقليمية ضخمة وأعمال جوسياسسة استخباراتية مدعومة من تنظيمات الإسلام السياسي (تنظيم الاخوان المسلمين).

وفي مقال أسبوعي نُشر بصحيفة “الموقف”، أوضح المقري أنّ العالم يعلم منهجية الإخوان المتمثلة بغرس بذرة الإرهاب الديني في الوطن العربي بالتدخل في ليبيا وشرعنة العدوان الأطلسي لتدمير مقومات الدولة السياسية والدفاعية والاقتصادية.

وبالعودة إلى البعثة الأممية ومندوبي الأمين العام، أكد الكاتب السياسي عدم نجاحها في إنهاء ملف الفوضى المرتبط بالميليشيات المدعومة من الخارج، في ظل تبني أكثر خريطة طريق للحل، إضافة لجولات حوار ومبادرات عديدة.
وتابع المقري أنه ومن أمام المشهد الحالي فالمجتمع الدولي يعلم أنّها بدأت تفقد مصداقيتها كمنظمة دولية يتوجب عليها الحفاظ على السلم والأمن الدوليين والعمل على فض المنازعات الدولية وتحقيق السلام الدولي ونبذ الحروب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى