ليبيا

إغلاق الطريق “الدولية” كاحتجاج جديد على “الدبيبة”

الوطن| رصد

أغلق سكان منطقة بوكماش غربي العاصمة طرابلس الطريق الساحلية الدولية الرابطة بين ليبيا وطرابلس، ومنعوا السيارات من التحرّك في الاتجاهين؛ احتجاجا منهم على سياسة الحكومة منتهية الولاية، والتي أهملت منطقتهم وأدت إلى تردّي خدماتها.

ووفقً لمصادر صحفية،، أن هذا الإغلاق تسبب بوجود تكدّس مروري خانق، أدى إلى إعاقة الحركة، لا سيما تنقلات الأسر المسافرة للعلاج في الخارج.

يشار أن البلاد  في الوقت الراهن تشهد احتجاجات أخرى، منها انتفاضة موظفي ومعيدي التعليم العالي والجامعات الليبية، والذين يحتجون على سوء أوضاعهم، التي أطلق “الدبيبة” وعودا بتحسينها، دون أي تنفيذ يذكر، ما أدى إلى اعتصامهم في 22 جامعة على مستوى ليبيا.

وفي سياق متصل قامت الأهالي والأعيان في عدة مدن ليبية نفطية بإعلان إغلاق حقول النفط في وقت سابق، احتجاجا منهم على سياسات “الدبيبة” التي وصفوها بالفاسدة، وقد تلطخت يداه في أموال الليبيين ودمائهم، ما أدى إلى تدخل حكومة فتحي باشاغا المكلفة برلمانيا، من أجل إعادة فتح الحقول، حفاظا على الاقتصاد الليبي.

وتشهد ليبيا بين الوقت والآخر احتجاجات عدة، منها ما قام بها مئات الشباب احتجاجا على عدم صرف منح الزواج لهم، لا سيما وأن موجة حادة من غلاء الأسعار تجتاح الأسواق الليبية، وقد طالت الدقيق وزيت الطعام والسكر، فضلاً عن أزمة تأخر المرتبات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى