اقتصاد

الكشف عن “تفاصيل” اجتماع السفير الأمريكي والكبير وصنع الله

الوطن| رصد

كشف مصدر عن تفاصيل اجتماع السفير الأمريكي ومستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ومحافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه ورئيس مؤسسة النفط وسفير الاتحاد الأوروبي ومدير إدارة الخزانة الأمريكي والسفير المصري لدى ليبيا وممثل عن المجلس الرئاسي وعدد من المسؤوليين المحليين والدوليين.

وبحسب صحيفة “صدى الاقتصادية”، فقد تناول الاجتماع الإفراج عن ايرادات النفط وتسجيلها لحساب الحكومة منتهية الولاية، مؤكداً على طلب رئيس الدولة لشؤون رئيس منتهية الولاية، عادل جمعة، تسجيل كامل الإيرادات لتمويل الميزانية الاستثمارية إلا أن تركيز المجتمع الدولي إختصر طلبهم على تمويل ميزانيات المؤسسة الوطنية للنفط.

ووفقاً للمصدر، فقد امتنع محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، عن التمويل بجميع أهدافه، وذلك لاحتفاظ المؤسسة بإيرادات النفط، وأنّ قرار مجلس النواب موجه لمصرف ليبيا يقتصر من خلالها أوامر الصرف على المرتبات والدعم.

وخلال الاجتماع، أشار مصطفى صنع الله إلى أن المؤسسة تحتفظ بإيرادات النفط لدى المصرف الليبي الخارجي بليبيا حتى التوصل إلى اتفاق على ميزانية وحتى لا يتحجج أية طرف من أطراف النزاع، وقطع إمددات النفط اذا ما تم تمويل طرف ضد الآخر.

وعن تمويل مصروفات المؤسسة الوطنية للنفط قال المصدر أن الكبير، أشار إلى أن عدم التمويل يعود إلى قرار البرلمان عدم تمويل مصروفات استثمارية وأن اغلب ميزانية المؤسسة الوطنية للنفط هي في الغالب استثمارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى