ليبيامميز

“ملفات ثقيلة” على طاولة المشير حفتر والسفيرة البريطانية

الوطن|متابعة 

قالت السفيرة البريطانية في ليبيا، كارولين هورندال، إنها ناقشت مع قائد القوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، الأحد، الحرب الروسية الأوكرانية وأهمية سحب جميع المرتزقة من ليبيا.

وأضاف هيرندال عبر تويتر إنها حثت، خلال اجتماعها مع المشير حفتر، جميع الأطراف في ليبيا على التواصل مع مستشارة الأمم المتحدة، ستيفاني ويليامز، وأكدت أنها كانت واضحة بشأن الحاجة إلى تجنب العودة إلى الصراع.

ووصلت هورندال إلى بنغازي يوم الأحد للمرة الأولى منذ تعيينها سفيرة لبريطانيا في ليبيا، وقالت إنها تأمل أن تكون هذه الزيارة بداية لزيارات أخرى للمنطقة الشرقية.

وخلال لقاء جمعها برئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر عمران بوجواري، ومُمثلة مُنظمة الصحة العالمية في ليبيا، إليزابيث هوف، أكدت السفيرة أن بلادها بصدد إرسال شُحنة غير مسبوقة من المُساعدات الطبية إلى ليبيا بوزن 44 طنا تتضمن مُستلزمات لمكافحة وباء كورونا.

ووفق بيان لبلدية بنغازي، فقد تم خلال اللقاء مُناقشة الواقع الصحي وجهود الاستجابة الإنسانية في البلاد، لاسيما في بنغازي بما في ذلك التحديات والأولويات الصحية.

وقالت السفيرة إن شحنة المساعدات ستصل إلى ميناء بنغازي خلال الأسابيع القليلة القادمة ليتم توزيعها على المؤسسات الصحية في شرق وغرب وجنوب ليبيا، بتعاون مُشترك مع مُنظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع ناقش سُبل التعاون في مجالات الطاقات المُتجددة والتعليم والمجالات الصحية المختلفة إضافة العملية الإنتخابية في البلاد والمُصالحة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى