ليبيامميز

ماذا قال الفريق العمامي عن “تصرفات لا مسؤولة” للدبيبة؟

الوطن|متابعة

قال رئيس اللجنة العسكرية الممثلة للقوات المسلحة في لجنة (5+5)  الفريق امراجع العمامي إن تصرفات رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها عبدالحميد الدبيبة ترتقي لأن تكون مضرة بعمل اللجنة التي نفّذت مؤخرا كل شيء تقريبا في إطار دعم الاستقرار السياسي في ليبيا، كاشفا أن تصرفات الدبيبة قطعا ليست مسؤولة وستؤثر على اللجنة برمتها.

وفي إطار تصريحات العمامي ذاتها، فقد أكد أن هدف ومسعى إخراج جميع القوات الأجنبية من الأراضي الليبية هو قرار سياسي يحتاج تنفيذه فعليا إلى حكومة قوية تتولى قيادة المشهد السياسي في ليبيا، معتبرا أن تنفيذ أعمال لجنة (5+5) أيضا هو يتطلب بالضرورة أن يكون في ليبيا حكومة قوية تدير جميع الملفات.

وفي شهر أكتوبر الماضي توصلت اللجنة إلى اتفاق وقف إطلاق النار الذي شكّل حدثاً ليبياً قوياً ولافتا بعد سنوات من الانقسام والمواجهات، فيما قررت اللجنة لاحقا لقرار وقف إطلاق النار فتح الطريق الساحلي الذي يربط الشرق بالغرب، إضافة إلى فتح الأجواء الليبية أمام حركة الطائرات والسفر بين مختلف مدن ليبيا.

وتشير الأجواء السياسية والمخاوف الدولية إلى أن إصرار حكومة الوحدة الوطنية التي انتهت ولايتها في 24 ديسمبر من العام الماضي من شأنه تعقيد الأجواء السياسية في ليبيا، والتأثير سلبا على العديد من الانفراجات السياسية والاقتصادية، وكذلك التأثير على عمل لجنة (5+5).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى