ليبيامميز

بريطانيا تُرسل مساعدات طبية “غير مسبوقة” إلى ليبيا

الوطن|متابعة

أكدت سفيرة المملكة المُتحدة لدى ليبيا، كارولين هورندال، أن بلادها بصدد إرسال شُحنة غير مسبوقة من المُساعدات الطبية إلى ليبيا بوزن 44 طنا تتضمن مُستلزمات لمكافحة وباء كورونا.

وجاءت تصريحات السفيرة خلال لقاء جمعها برئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر عمران بوجواري، ومُمثلة مُنظمة الصحة العالمية في ليبيا، إليزابيث هوف.

ووفق بيان لبلدية بنغازي، فقد تم خلال اللقاء مُناقشة الواقع الصحي وجهود الاستجابة الإنسانية في البلاد، لاسيما في بنغازي بما في ذلك التحديات والأولويات الصحية.

وقالت السفيرة إن شحنة المساعدات ستصل إلى ميناء بنغازي خلال الأسابيع القليلة القادمة ليتم توزيعها على المؤسسات الصحية في شرق وغرب وجنوب ليبيا، بتعاون مُشترك مع مُنظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع ناقش سُبل التعاون في مجالات الطاقات المُتجددة والتعليم والمجالات الصحية المختلفة إضافة العملية الإنتخابية في البلاد والمُصالحة الوطنية.

بدورها أكدت مُمثلة مُنظمة الصحة العالمية في ليبيا استمرار مُنظمة الصحة العالمية ببذل قصارى الجهود لدعم عمليات الإستجابة للإحتياجات الصحية في البلاد في ظل جائحة كورونا بالتعاون مع الدولة الليبية وبدعم من الشُركاء الدوليين ولاسيما المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى