ليبيامميز

باشاغا يفتح النار على الدبيبة: “لم يكن ينوي إجراء الانتخابات”

الوطن| رصد

ألقى رئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا، باللوم على رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبدالحميد الدبيبة، في تعثر تسليم السلطة إليه حتى الآن.

وقال باشاغا، في تصريحات لقناة الوسط، إن الدبيبة لم ينفذ تعهده بعدم خوض المنافسة في الانتخابات المقبلة، مضيفا أن خطوة الدبيبة تسببت في فشل إجراء الانتخابات حتى الآن.

واعتبر الدبيبة أن عدم تسليم حكومة الدبيبة السلطة للحكومة التي تليها “مشكلة أخلاقية قبل أن تكون سياسية”، مشيرا إلى أن الحكومات المتعاقبة من العام 2011 قامت بتسليم السلطة بسلاسة لكن حكومة الدبيبة لم تسير على هذا النهج.

وبشأن الانتخابات، قال باشاغا إن الدبيبة “لم يكن ينوي إجراء الانتخابات، منذ البداية وأبلغ أطرافًا خارجية وداخلية بأنه سيستمر لعامين وأكثر، ولن تكون هناك انتخابات”.

وكان باشاغا اتهم حكومة الدبيبة باغتصاب السلطة واحتلال مقار مؤسسات الدولة في طرابلس بأمر واقع، وأضاف في منشور على فيسبوك أن حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها تستغل حرص حكومته على تجنب العنف والتصعيد العسكري.

ودعا فتحي باشاغا إلى تضافر جهود الأطراف المحلية والدولية لوقف تصعيد حكومة الدبيبة، الذي وصفه بأنه “غير مسؤول ويمكن أن يؤدي إلى تقويض وقف إطلاق النار والجهود الرامية إلى إجراء الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى