ليبيامميز

أميركا تخرج عن صمتها بشأن “مزاعم” تأجيل الانتخابات الليبية

الوطن| رصد

نفى السفير الأمريكي لدى ليبيا، رتشارد نورلاند، اليوم الاثنين، التقارير الصحفية التي زعمت وجود خطة غربية لتأجيل الانتخابات الليبية.

وفي تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية لدى ليبيا، فنّد نورلاند ما تم نشره عبر موقعين إخباريين مؤخرا من مزاعم وروايات تستند إلى مصادر لم تسمّها زاعمة وجود خطة غربية لتأجيل الانتخابات.

وأكد نورلاند “مواصلة الولايات المتحدة دعم الجهود لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا في أقرب وقت ممكن”.

وفي تغريدة سابقة نشرتها السفارة، اليوم، أكدت دعم الولايات المتحدة بشدّة استقلال ونزاهة المؤسسات السيادية غير المسيّسة التي تعمل لصالح جميع الليبيين.

وأعادت السفارة نشر تغريدة للمستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني ويليامز، اليوم الاثنين، والتي شددت فيها على ضرورة إبعاد المؤسسات الليبية عن التجاذبات السياسية.

وقالت ويليامز، في التغريدة: “يجب حماية استقلالية ونزاهة المؤسسة الوطنية للنفط والمؤسسة الليبية للاستثمار ومصرف ليبيا المركزي من الاضطرابات السياسية”.

وأضافت ويليامز “أن هذه المؤسسات السيادية هي في المقام الأول ملك للشعب الليبي ولا يجوز أن تتعرض لضغوط تعسفية أو استخدامها كسلاح لمنفعة طرف أو آخر. ينبغي أن تكون الإدارة والتوزيع الشفاف لثروة الشعب الليبي هدفًا مشتركًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى