اقتصادليبيامميز

ميناء بنغازي يفتح أبوابه لاستيراد السيارات دون قيود

الوطن|متابعات
شهد ميناء المنطقة الحرة جلبانة في بنغازي حركة نشطة خلال شهر مايو 2024، حيث استقبل 39 سفينة تجارية حاملة لمختلف أنواع البضائع.

وأبرز ما شهدته حركة السفن هو استيراد السيارات دون قيود، إذ سمح ميناء بنغازي باستيراد السيارات الجديدة والمستعملة والشاحنات دون أي قيود على تاريخ صنعها أو نوعها أو حالتها، ومن بين السفن التي رست بالميناء، سفينة “جالبولس” التابعة للشركة الدولية، وعلى متنها 600 شاحنة، وسفينة “جارمادي كولينا” للوكيل الملاحي شركة ميار ليبيا، محملة بسيارات جديدة ومستعملة قادمة من السوق الأوروبية.

كما وصلت ثلاث سفن محملة بالسكر، الأولى لمصلحة شركة الوطن بحمولة 500 ألف كيس، والثانية للوكيل الملاحي شركة شواطئ بنغازي بحمولة 400 ألف كيس، والثالثة لشركة الأفق اللامع بحمولة 800 ألف كيس. بالإضافة إلى ذلك، وصلت سفينتان محملتان بالأغنام، للوكيل الملاحي شركة شواطئ بنغازي من إسبانيا، وعلى متن كل واحدة 10,000 رأس من الأغنام.

وتنوعت بقية حركة السفن من حيث الحمولة، حيث وصل عددها إلى 22 سفينة محملة بالحاويات، وأربع سفن تحمل مادة الأسمنت السائب، وأربع سفن أخرى محملة بالحبوب (قمح، شعير، وذرة)، وسفينتان محملتان بمعدات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى