ليبيا

كشف النقاب عن مركب جامعي بأحداث التقنيات في مدينة درنة

الوطن|متابعات
في خطوة هامة نحو تعزيز التعليم العالي في ليبيا، كشفت جامعة درنة النقاب عن تصور نهائي لمركبها الجامعي الجديد، والذي يُعدّ صرحًا علميًا حديثًا مجهزًا بأحدث التقنيات.

سيضمّ المركب الجامعي مجموعة من المباني الحديثة التي ستحتضن مرافق تعليمية متطورة، بما في ذلك مرافق تعليمية متطورة، مختبرات علمية مجهزة بأحدث التقنيات، مكتبات ومراكز ثقافية، إضافة إلى مساحات خضراء وأماكن للترفيه.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين جودة التعليم والبحث العلمي في جامعة درنة، وتوفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب والأساتذة، كما سيكون المركب الجامعي مركزًا حديثًا يسهم في تطوير ورفع مستوى التعليم العالي في المدينة.

يأتي إنشاء هذا المركب الجامعي ضمن خطة شاملة وضعتها إدارة جامعة درنة بالتعاون مع صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا وصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة، بهدف النهوض بالتعليم العالي في المدينة وتحقيق التنمية المستدامة.

وبدوره أكد مدير عام جامعة درنة،أن إنشاء هذا المركب الجامعي يُعدّ إنجازًا هامًا لجامعة درنة وللمدينة ككل، وأضاف: “سيُساهم هذا الصرح العلمي في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، وتوفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب والأساتذة، كما سيُصبح مركزًا حديثًا يُسهم في تطوير ورفع مستوى التعليم العالي في المدينة”.

و يُعدّ مركب جامعة درنة الجديد خطوة هامة نحو تعزيز التعليم العالي في ليبيا، وتحقيق التنمية المستدامة في مدينة درنة والمنطقة ككل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى