ليبيا

“قادربوه” يشارك بأعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف لمكافحة الفساد

الوطن|متابعات

شارك رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبد الله قادربوه” ، مع الوفد المرافق له في أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية العربية لمكافحة الفساد، الذي أقيم في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، جمهورية مصر العربية.

وشهد المؤتمر مشاركة ممثلي الدول الأطراف في اتفاقية العربية لمكافحة الفساد، وهم: المملكة الأردنية الهاشمية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة العربية السعودية، جمهورية السودان، جمهورية الصومال الفدرالية، جمهورية العراق، سلطنة عمان، دولة فلسطين، دولة قطر، دولة الكويت، جمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية. بالإضافة إلى ممثلي الدول الأعضاء الأخرى في جامعة الدول العربية والمنظمات الدولية والإقليمية التي تشارك في المؤتمر كمراقبين.

يهدف المؤتمر إلى تفعيل التدابير الرامية إلى الوقاية من الفساد ومكافحته وكشفه بكل أشكاله، وملاحقة مرتكبيه، وتعزيز التعاون العربي في هذا المجال، وتعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة وسيادة القانون. كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني على المشاركة الفعالة في منع ومكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى