ليبيامميز

“حماد” يعلن انطلاق مشروع التحول الرقمي في ليبيا

الوطن | متابعات

أعلن رئيس الحكومة الليبية، د. أسامة حماد، انطلاق مشروع التحول الرقمي في مؤسسات وهيئات الدولة. جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها مصلحة الضرائب العامة تحت عنوان “التحول الرقمي ومستقبل مصلحة الضرائب الليبية”، برعاية وزارة التخطيط والمالية.

وشارك في ورشة العمل مدير عام مصلحة الضرائب، السيد سراج الشلماني، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، السيد خالد نجم، ووزير الدولة لشؤون المرأة، انتصار عبود، وأمين عام مجلس الوزراء، مصطفى المسماري، ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي، المهندس الصقر بوجواري، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة مصرف التجارة والتنمية وبرنيق للطيران، وسيم الزوي، ومستشار عام غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي، المهندس صلاح العمروني، وعدد من المسؤولين بالحكومة، وممثلي وزارة التخطيط والمالية ومصلحة الضرائب، بالإضافة إلى مجموعة من الأكاديميين وخبراء الاقتصاد والمال.

وأكد رئيس الحكومة، في كلمته خلال الورشة، على أهمية المنظومات الإلكترونية الحديثة وخطط التحول الرقمي التي تهدف إلى تطوير النظم المالية والاقتصادية للدولة. وأشار إلى أن التحول الرقمي سيعزز التنمية والاستقرار المالي والضريبي، ويضمن دقة البيانات والمعلومات في الدورات المستندية، كما سيسهل حصول المواطن على أفضل الخدمات، بعيدًا عن البيروقراطية، بما يسهم في رسم السياسات العامة وتبني القرارات الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى