ليبيامميز

“حماد ” يجتمع بوزراء الداخلية والدفاع والاتصالات لمتابعة أوضاع النازحين السودانيين في الكفرة

الوطن | متابعات

عُقدَ مساء اليوم الثلاثاء في ديوان وزارة الداخلية اِجتماعًا استثنائيًا، برئاسة رئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد وحضور وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة ، و وزير الدفاع، الدكتور أحمد حومة ،و وزير الاتصالات والمعلوماتية المهندس سالم الدرسي.

خلال الاجتماع، استعرض وزير الداخلية تقارير عمل اللجنة المشكلة لمتابعة أوضاع النازحين السودانيين في الكفرة، وتقديم الرعاية الصحية لهم، بالإضافة إلى مناقشة نتائج عمل اللجنة المتعلقة بالغرفة الأمنية في منطقة الجنوب الشرقي وتنفيذ اتفاق المصالحة.

وتركز الاجتماع أيضًا على مناقشة تنفيذ اتفاق المصالحة بين قبائل التبو والأهالي بمدينة مرزق، مع التركيز على الجوانب المالية والاجتماعية للاتفاق، وتحديد ضحايا الطرفين وجبر الضرر.

من جهته، قدم وزير الاتصالات، مستجدات العمل في الوزارة وأبرز فعاليات معرض وملتقى بنغازي للاتصالات والاقتصاد الرقمي في دورته الثالثة.

وأكد رئيس الحكومة على دعم الحكومة لجميع الفعاليات بشتى أنواعها، وأشاد بعمل اللجان برئاسة وزيري الداخلية والدفاع، مؤكدًا على أهمية التعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة في تأمين الحدود وضبطها، بالإضافة إلى تقديم الرعاية اللازمة للاجئين السودانيين، ومتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة في مرزق والكفرة، معبرًا عن تقديره لجهود وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى