ليبيامميز

“الحويج” يشارك في المنتدى الاقتصادي الدولي “الثقة والتعاون” بروسيا الاتحادية

الوطن|متابعات

شارك وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية  عبد الهادي الحويج؛ رفقة وفد حكومي ضم وزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري، ووزير الاستثمار علي السعيدي، ووزير التعليم التقني فرج خليل،  ووزير الشؤون الأفريقية بالحكومة الليبية المستشار عيسى مجيد منصور- في فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي “روسيا-العالم الإسلامي”.

ويعقد المنتدى في مدينة قازان في جمهورية تتارستان بروسيا الاتحادية، والمنعقد تحت شعار “الثقة والتعاون”، وتستمر فعالياته إلى يوم 19 من شهر مايو الجاري؛ بحضورٍ حكوميٍ واسعٍ من مختلف دول العالم الإسلامي من 80 دولة وأكثر من 1500 مشارك.

وفي كلمة له خلال الفعاليات، أوضح الحويج؛ أن هذا البرنامج يفتح آفاقاً عديدة للشراكة والتعاون بين روسيا والعالم الإسلامي على كافة الأصعدة، ويعزز فرص العمل في برامج حقيقية لمصلحة الشعوب الإسلامية وروسيا الاتحادية، في كنف الحرية والندية والمصالح المشتركة.

ودعا إلى التمسك بالقيم الإسلامية الأصيلة التي تحث على السلام والتعايش والعمل واحترام الديانات، مؤكدا أن الدين الإسلامي الحنيف يرفض الإرهاب ويدينه، بل إن الدول العربية والإسلامية هي أول من تلظّى من موجات الإرهاب، مشددا على أن مسؤولية مواجهته تقع على عاتق الجميع.

وعلى هامش المؤتمر، التقى وفد الحكومة الليبية مفتي الجمهورية في تتارستان وسلمه نسخة من مصحف القرآن الكريم في طبعته الأخيرة التي أنجزتها الحكومة الليبية برواية قالون عن نافع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى