رياضة

إيطاليا “تكشر عن أنيابها”.. هل يفوز “الآتزوري” بمونديال قطر؟

الوطن| متابعة

بعد نحو 6 سنوات من غيابه المؤثر عن آخر نسخة من مسابقة بطولة كأس العالم التي استضافتها روسيا، بات الهدف المعلن لمنتخب إيطاليا لكرة القدم ليس التأهل إلى النسخة القطرية من المونديال المقررة في شهر نوفمبر المقبل، بل تحقيق خامس لقب لمنتخب “الآتزوري” الذي كشّر عن أنيابه في مسابقة كأس الأمم الأوروبية الصيف الماضي، إذ باتت عيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي  روبرتو مانشيني أبعد بكثير من تخطي الملحق القاري إلى نهائيات كأس العالم 2022 وفق ما نقلته عنه وكالة “فرانس برس”.

وفي مصادفة صادمة بات مؤكدا وفق تقرير الوكالة الفرنسية غياب إما المنتخب الإيطالي أو المنتخب البرتغالي بعدما أسفرت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى النهائيات عن وضع إيطاليا والبرتغال، بطلتي النسختين الأخيرتين من كأس أوروبا، على المسار ذاته، ما يعني أن تأهلهما معًا أصبح مستحيلًا، إذ أسفرت القرعة عن وضع منتخبي إيطاليا والبرتغال في المسار الثالث ضد مقدونيا الشمالية وتركيا تواليًا، ما يعني أنهما، في حال تجاوزا الأخيرتين، سيلتقيان اليوم الثلاثاء في بورتو في نهائي هذا المسار لتحديد أي منهما سيبلغ النهائيات.

ووضع المنتخبان، الإيطالي والبرتغالي، نفسيهما في هذا الموقف بعد فشلهما في حجز بطاقة التأهل المباشر في دور المجموعات، بحلولهما في المركز الثاني خلف لسويسرا وصربيا تواليًا، فيما يبدو مانشيني واثق من قدرة فريقه على تخطي الملحق، قائلا إن “هدفنا هو الفوز بكأس العالم.. وللفوز بكأس العالم علينا الفوز بهاتين المباراتين.. لا يوجد هناك أي شيء آخر لإضافته”.

ولتلافي درجات الحرارة صيفا في العاصمة القطرية الدوحة قرر الاتحاد الدولي للعبة إرجاء نسخة مونديال 2022 نحو 5 أشهر عن موعد إقامتها المعتاد صيفا، إذ سينطلق المونديال القطري بعد منتصف شهر نوفمبر المقبل، ويستمر نحو شهر.

(فرانس برس، الوطن، وكالات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى